باريس سان جيرمان يعبد الطريق للريال نحو لقب جديد


واجه  البارحة فريق ريال مدريد الإسباني نظيره النادي الباريسي في إياب دوري ال 16 من مواجهات دوري أبطال أوربا.
بدأ نادي باريس سان جيرمان المواجهة محملا بثقل نتيجة الإياب التي وضعته متأخرا بـ 3-1 , لكن كان تسجيل هدفين في ملعبه و أمام جمهوره هو بطاقة عبوره في ظل غياب نجمه فوق العادة "نيمـــار" , فبدأ اللقاء بالهجوم و تكثيف اللعب على الأطراف و الإستعانة بسرعة مبابي و كافاني في إنهاء الهجمات.

زيدان يباغت الجميع و يخالف التوقعات


دخل زيدان اللقاء محدثا مفاجأة تكتيكية , كونه اعتمد الهجوم بدل البقاء محصنا في مناطقه و تحمل عبئ المباراة, حيث اعتمد على كازيميرو و كوفازيتش في تكسير هجمات البياسجي .

كان منتصف خط ريال مدريد حاسما في مواجهة أمس بالرغم من ظهوره اقل حظا من منتصف ملعب النادي الباريسي لما يمتلكه من لاعبين عالميين معروفين بشراستهم في وسط الميدان على غرار فيراتي.


ريال مدريد يواصل الهجوم


جعل النادي الملكي المباراة تأخذ أطوارا غير متوقعة حيث لعب الريال و كأنه في ملعبه, بل أحسن مما كان يلعب في ملعبه, و بوجه مخالف للنادي الذي يلعب في الليغا. فحافظ على مكانته الأوربية و اعتلائه لهذه البطولة العريقة.

بنزيما ضيع الفرصة تلوى الأخرى, من تألق للحارس الباريسي إلى اهمال و غير انتباه في التسديد و حتى عدم التمرير لضمان هدف السبق, بينما كان للنجم رونالدو القرار في تحسين اللعب نحو الهجوم و التمرير الهاسم في الهجمات السريعة.

بينما اعتلت الهجمات الفرنسية التسرع و عدم الإنتظام في الخط الامامي, إلى جانب مساهمة الثنائي المدريدي راموس و مارسيلو في توقيف الهجمات في مناطق متقدمة من الدفاع المدريدي.

رونالدو يسجل و فيراتي يخرج و تأخذ المباراة منحا جنونيا
استغل رونالدو الضغط المكثف على دفاع النادي الباريسي ليثبت علو كعبه في هاته المنافسة و يجعل نفسه هدافا تاريخيا بها دون منازع,برأسية غالط بها الحارس جعل الريا تتقدم بهدف في اللقاء.

عدم تركيز لاعبي النادي الباريسي ووقوعهم تحت ضغط التأخر في النتيجة على ملعبه دفع به إلى ارتكاب أخطاء عديدة أهمها الأخطاء التي حدثت في وسط الميدان,من بين أهمها حصول اللاعب الإيطالي فيراتي على بطاقة صفراء ساذجة ثانية جعلته يغادر الملعبه في الدقيقة 66 وجاءت البطاقة بعد تلقيه الأولى, و اعتراضه على قرار الحكم بتهكم.

تعقدت مأمورية النادي الباريسي بتأخره في النتيجة و عدديا, و بتهاون من لاعبي الريال في الوسط الأيمن جعل البياسجي يكرر هجمتين سجل على إثرها هدف التعادل في لقاء الإياب عن طريق كافاني  في الدقيقة 71 بطريقة مشابهة كثيرا لهدف رونالدو الذي سجله في لقاء الذهاب.






أخيرا زيدان يتوجه نحو الدفاع


أغلق زيدان منافذ اللعب و أقحم كروس لتدعيم خط الوسط الدفاعي , جعل الريال تلعب الهجوم بتقدم في النتيجة و بأسبقية عددية أسفرت على تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 80.

موقع DZPROKORA للبث المباشر لقنوات بين سبورت 24/24.


Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "باريس سان جيرمان يعبد الطريق للريال نحو لقب جديد"

Post a Comment